الأفعال الشاذة في اللغة الانجليزية | تحميل الافعال الشاذة pdf

الأفعال الشاذة في اللغة الانجليزية | تحميل الافعال الشاذة pdf


كيف اعرف الافعال الشاذة في اللغة الانجليزية؟

الأفعال غير المنتظمة (الأفعال الشاذه)هي الأفعال التي لا تتبع الأنماط العادية للفعل المضارع والماضي المشارك. في حين أن معظم الأفعال العادية الإنجليزية تستخدم النهاية "-ed" للأشكال الماضية والمشاركة، فإن الأفعال غير المنتظمة لكل منها أشكال الفعل الفريدة الخاصة به.

ما هي الكلمات الشاذة في الانجليزي؟

الأفعال غير المنتظمة هي واحدة من أصعب أجزاء اللغة الإنجليزية الحديثة لأنها مختلفة قليلا. نظرا لعدم وجود صيغة، ليس لدى المتحدثين باللغة الإنجليزية خيار سوى حفظ كل منها، إلى جانب أشكال الفعل الخاصة بهم.


لمساعدتك في ذلك، سنشرح لك ما الأفعال الغير منتظمه الشائعة وأشكالها المتوترة، إلى جانب تحميل الافعال الشاذة pdf


ما هي الأفعال غير المنتظمة؟ (irregular verbs)

يمكنك القول إن الأفعال غير المنتظمة هي أفعال "تتبع قواعدها الخاصة". تتبع الأفعال المنتظمة القواعد النحوية القياسية للغة الإنجليزية الحديثة في إضافة "-ed" أو "-d" لتشكيل أشكال الفعل الماضي والأشكال المشاركة الماضية. ومع ذلك، تستخدم الأفعال غير المنتظمة كلمات أصلية تماما لأشكال الفعل المختلفة الخاصة بها عندما تكون الفعل الرئيسي للجملة.


لنريك ما نعنيه، دعنا "dance" و "sing!" هذا الزوج هو مثال جيد لرؤية الاختلافات: "dance" هو فعل عادي، ولكن "sing" هو فعل غير منتظم.

اقرأ أيضاً: تحميل اهم كتب تعلم اللغة الانجليزية PDF | تحميل مجاني

لاقتران "dance"، لا توجد مفاجأة كبيرة أو خدعة. أنت فقط تستخدم نفس الصيغة كما هو الحال مع معظم الأفعال الأخرى. لإنشاء كل من أشكال الفعل الماضي البسيط والماضي التام، يمكنك ببساطة إضافة "-ed" ، أو في هذه الحالة فقط "-d" لأن النموذج الأساسي ينتهي ب e بالفعل.


الماضي التام الماضي البسيط القاعدة
danceddanceddance
ومع ذلك، فإن "sing" غير منتظم، لذلك لا تعمل القواعد العادية مع هذا الفعل. لا يمكنك استخدام "singed" لأن هذا نموذج غير صحيح لهذا الفعل. بدلا من ذلك، شكل الفعل "sing" فى زمن الماضى البسيط شئ وأيضا في زمن الماضى التام شكل اخر للفعل. والطريقة الوحيدة هي حفظ أشكال الافعال الشاذة كما هى.



الماضي التام الماضي البسيط القاعدة
SungSangSing
We sang and danced all night.

I have sung opera before, but I have never danced to it.

She prefers music sung by professionals.


يتم تصريف الفعل المضارع البسيط بنفس الطريقة بغض النظر عما إذا كان الفعل منتظم أو غير منتظم. يتضمن ذلك إضافة "-s" أو "-es" لصيغة الشخص الثالث المفرد. اعلم أن هناك بعض الاستثناءات، مثل الفعل "be"، لها صيغ خاصة في زمن المضارع أيضاً.




الماضي التامالماضي البسيط زمن الحاضرالقاعدة
beenWas, wereAm, is, arebe


مثل "be" ، هناك عدد غير منتظم من أفعال الربط الأخرى، مثل "become" و "feel". أيضاً، يمكن أن تكون الأفعال الشاذة إما متعدية أو لازمة ولا يزال من الممكن استخدامها كأفعال حتمية.


الأفعال القوية و الأفعال الضعيفة
 غالباً ما يتم الخلط بين الأفعال الشاذة والأفعال المنتظمة والأفعال القوية والأفعال الضعيفة، على الرغم من أنها متشابهة جداً.

 الأفعال القوية في اللغة الانجليزية هي أي فعل يغير حروف العلة في الزمن الماضي، مثل كيف يتغير حرف i في "sing" إلى حرف a في الزمن الماضي. من ناحية أخرى، تحافظ الأفعال الضعيفة على حرف العلة كما هو في زمن الماضي، مثل حرف a فى كلمة "dance".

 مع وضع هذه القواعد في الاعتبار، يمكننا أن نرى أن جميع الأفعال القوية غير منتظمة. يأتي الارتباك مع الأفعال الضعيفة، لأن بعض الأفعال الضعيفة تكون شاذة أيضاً. أحد الأمثلة الأكثر شيوعاً على الفعل الضعيف غير المنتظم هو "sleep":




BaseSimple Past TensePast Participle
sleepsleptslept

على الرغم من أن فعل "sleep" له صيغة الماضي الخاصة بصيغة الفعل والماضي ("sleep") ، إلا أنه لا يزال يحتفظ بـ e كحرف متحرك رئيسي، مما يجعله فعل ضعيف.

 وبالمثل، فإن الأفعال الشاذة التي لا تتغير على الإطلاق، مثل "bet" أو "spread" ضعيفة أيضاً. يمكنك تحميل قائمة كاملة بالأفعال الشاذة pdf.


تحميل قائمة الأفعال الشاذة في باللغة الإنجليزية pdf 

هل تريد قائمة بالأفعال غير المنتظمة في اللغة الإنجليزية؟ فيما يلي جدول irregular verbs قائمة بالأفعال غير المنتظمة الشائعة لمساعدتك على الدراسة وتوفير مورد مرجعي سريع في حالة النسيان .

ستلاحظ أن بعض الأفعال غير المنتظمة لا تتغير على الإطلاق - الفعل الاساسى، والفعل الماضي البسيط، والماضي التام كلها نفس الكلمة. نناقش هذا النوع من الأفعال غير المنتظمة تالياً.


ومع ذلك، فإن بعض الأفعال لا تغير أشكال الفعل على الإطلاق. يستخدمون نفس الكلمة ونفس التهجئة فى الأزمنة. نظرا لأن هذه الكلمات لا تتبع القواعد العادية، فإنها تعتبر أيضا غير منتظمة.

فيما يلى قمنا بتضمينها في القائمة أدناه:


bet
bid
broadcast
burst
cast
cost
cut
hit
hurt
let
proofread (see “read”)
put
read (past and past participle are spelled the same but pronounced differently)
reset
set
shed
shut
split
spread
thrust
upset
wet


تأكد من استخدام أشكال الفعل المناسبة
قد يكون الحصول على أشكال الأفعال غير المنتظمة في كتابتك أمرا صعبا ما لم تكن قد حفظتها جميعا.




تعليقات