أفضل 7 مواقع لممارسة التحدث باللغة الإنجليزية عبر الإنترنت

أفضل 7 مواقع لممارسة التحدث باللغة الإنجليزية عبر الإنترنت

هل ترغب في الحصول على أفضل دروس التحدث باللغة الإنجليزية عبر الإنترنت وتعلم كيفية الاستفادة منها على أكمل وجه؟ لقد بحثنا في العديد من منصات تعلم اللغة لنقدم لك أفضل الخيارات. أيضاً، نحدد النصائح الأساسية لمساعدتك على إحراز تقدم سريع.


تعد المشاركة في دورات التحدث باللغة الإنجليزية عبر الإنترنت طريقة فعالة لتحسين الطلاقة وتعزيز ثقتك بنفسك. لذا تحقق من قائمتنا أدناه لتتعرف على أفضل 7 مواقع لممارسة التحدث باللغة الإنجليزية عبر الإنترنت.

إقرأ أيضاً: تحسين مهارة الاستماع في اللغة الإنجليزية: كيف يمكن تقويتها بخطوات بسيطة وسهلة؟


أفضل مواقع لممارسة اللغة الإنجليزية على الإنترنت من المنزل

 ‏


  • Udemy

موقع Udemy هو مزود دورات عبر الإنترنت مع قاعدة بيانات شاملة للمواد التعليمية. من الزراعة إلى تطوير الويب، يمكنك الحصول على محاضرات وتمارين فيديو مسجلة مسبقاً لمعظم مجالات الدراسة الموجهة ذاتياً. إذا كنت تريد دروساً تتحدث الإنجليزية عبر الإنترنت تغطي موضوعات محددة، فقد جعلك Udemy مغطى.


ومع ذلك، تفتقر دورات Udemy إلى التفاعل البشري وتعليقات المعلم المحترف، لذلك ليس رائعاً إذا كنت ترغب في تحسين مهارات المحادثة لديك من خلال التدرب على اللغة الإنجليزية. ومع ذلك، يمكن أن تساعدك دروس Udemy على تعلم مفردات جديدة بشكل فعال وتعطيك مؤشرات يمكن أن تجعلك متحدث لغة إنجليزية أفضل.


  • Coursera

نظراً لأن الجامعات والمؤسسات والشركات ذات السمعة الطيبة تنشئ جميع دورات Coursera، فإن موادها التعليمية عالية الجودة.


تحتوي منصة الموارد التعليمية عبر الإنترنت على فصول تحدث مرنة تتميز بمقاطع فيديو ومسابقات. يحتوي Coursera أيضاً على منتدى للمتعلمين يمكنه مساعدتك في العثور على إجابات لأسئلة حول قواعد اللغة الإنجليزية والمفردات.


ميزة مثيرة للاهتمام في Coursera هي أنه يمكنك أن ترى كيف استفاد طلابها من دورات محددة من حيث الترقيات أو زيادات الأجور. ولكن على الرغم من وجود دروس متعمقة، لا تقدم Coursera دروساً تفاعلية عبر الإنترنت تتحدث باللغة الإنجليزية يقدمها المعلمون في الوقت الفعلي. لذلك، إذا كنت تريد تعليقات أو لا تفهم شيئاً ما، فقد يكون الأمر محبطاً.


  • Oxford Online English

توفر Oxford Online English طرق مختلفة لجعلك متحدث أفضل. يمكنك حجز دورات تعلم اللغة الإنجليزية عبر الإنترنت يتم تدريسها عبر Skype أو WhatsApp مع مدرسين محليين والاستفادة من مواد الدراسة الذاتية.


بعد كل درس، يقدم لك المعلمون المدربون ملاحظات شخصية لمساعدتك على التحسين بشكل أكثر كفاءة.



  • London School Online

تقدم London School Online دروس في Zoom English متخصصة في التحدث والاستعداد لامتحانات مثل IELTS وهي قابلة للتكيف نسبياً مع احتياجاتك. قبل البدء، سيقوم مدرسك بتقييم مستواك ومناقشة أهدافك التعليمية لضمان حصولك على النوع الصحيح من الدروس.


إلى جانب التدريس الفردي، يمكنك أخذ دروس تركز على مجالات معينة، مثل دورات "اللغة الإنجليزية القانونية" أو "الإنجليزية للضيافة". ومع ذلك، فإن الموضوعات التي تغطيها دروس London School Online محدودة مقارنة بمنصات تعلم اللغة الأخرى.


  • Alison

تحتوي قاعدة بيانات الدورات التدريبية المجانية عبر الإنترنت على دروس متنوعة تعلمك نصائح حول التحدث باللغة الإنجليزية وقواعد معقدة وعبارات يومية مفيدة وغير ذلك الكثير.


 تشمل أفضل فصول الناطقين باللغة الإنجليزية على الإنترنت من Alison "مهارات التحدث بشكل فعال: فن التحدث" و "التحدث والكتابة باللغة الإنجليزية بشكل فعال". ولكن نظراً لأن جميع المواد الموجودة على Alison مجانية، فغالباً ما تظهر الإعلانات بين شرائح العروض التقديمية.


تذكر أيضاً أن جميع الدورات مصممة للدراسة الذاتية، مما يعني أنه لا يمكنك الاستفادة من ملاحظات المعلم المدرب أو التفاعل مع المتعلمين الآخرين.


  • Preply

 ‏يربطك Preply بمدرسي اللغة الإنجليزية عبر الإنترنت حتى تتمكن من أخذ دروس مثالية لتلبية احتياجاتك. يمكنك استخدام عوامل تصفية البحث للعثور على المدرسين المتاحين وقتما تريد، وتختار الهجة التي تريدها، والتخصص في منطقة معينة، وتناسب ميزانيتك. علاوة على ذلك، قبل الالتزام بعدد محدد من الفصول، يمكنك حجز دروس تجريبية مع مدرسين مختلفين لتقرر ما إذا كانوا يناسبونك أم لا.


يقوم جميع المدرسين في شبكة Preply العالمية بإنشاء فصول مخصصة للنطق باللغة الإنجليزية عبر الإنترنت لمساعدتك في الوصول إلى أهدافك بسرعة أكبر. لا تأخذ كلمتنا فقط، على الرغم من ذلك، في استطلاع رأي شمل 1000 طالب من Preply، وافق 88٪ على العبارة، "مع Preply، لقد حسّنت مهاراتي في التحدث."


دروس اللغة الانجليزية في مجموعة

تعتبر دروس اللغة الإنجليزية عبر الإنترنت في مجموعات ممتازة إذا كنت تحب التعلم مع الآخرين تحت إشراف متخصص. تعرضك الفصول الجماعية لهجات مختلفة، وتعطي رؤى حول وجهات نظر وثقافات مختلفة، وتتيح لك ممارسة التحدث مع عدة أشخاص.


خذ هذه الدروس الممتعة والتفاعلية لتكوين صداقات مع التعلم من أخطاء ونقاط القوة لدى كل منكما. أيضاً، إذا كان لديك أصدقاء يدرسون اللغة الإنجليزية، فيمكنك دعوتهم إلى صفوف مجموعة Preply. بهذه الطريقة، يمكنك الحفاظ على مستويات التحفيز والمتعة لديك مرتفعة.


الدروس الخصوصية

إذا لم تكن الدروس الجماعية مناسبة لك، فإن Preply تسمح لك أيضاً بالتواصل مع مدرسين خبراء في تقديم دروس تحدث الإنجليزية وجهاً لوجه. بمجرد العثور على تطابقك المثالي، سيقوم مدرسك بوضع خطة تعليمية مخصصة تناسب مستواك وتوافرك واحتياجاتك.


يمنحك هذا النوع من الدروس الخصوصية الفردية دروساً مخصصة وأطول وقت ممكن في التحدث. لذلك، يعد هذا خيار رائع إذا كنت ترغب في الحصول على دورات اللغة الإنجليزية للأعمال التي تغطي مفردات محددة في وظيفتك، على سبيل المثال.


 إلى جانب دروسك الفردية، تمتلك Preply أيضاً مكتبة تعليمية شاملة عبر الإنترنت طورها خبراء المناهج الدراسية والتي يمكنك الوصول إليها متى وأينما تريد. يمكنك اختيار موضوع وإكمال التمارين التي تعمل على تحسين قواعد اللغة الإنجليزية والقراءة والاستماع والكتابة. بعد ذلك، عند الانتهاء من موضوع الدراسة الذاتية، يمكنك مناقشته مع مدرسك.


  • British Council

المجلس الثقافي البريطاني هو مزود دروس شخصي معترف به جيداً ولديه موارد تعليمية باللغة الإنجليزية يمكن الوصول إليها عبر الإنترنت.


على سبيل المثال ، تقدم دورة الدراسة الذاتية عبر الإنترنت، ودروس يمكن أن تعدك للتحدث في مواقف الحياة الواقعية. كما يقدم دروس حية للتحدث باللغة الإنجليزية عبر الإنترنت، والتي يمكن أن تساعدك على تحسين طلاقتك من خلال ممارسة اللغة الإنجليزية مع زملاء ومعلمين آخرين.


الجانب السلبي الوحيد هو أنه يجب عليك الاشتراك في خطط الدفع الشهرية أو السنوية للوصول إلى الدروس الحية.

إقرأ أيضاً: كيف يمكن تحسين النطق باللغة الإنجليزية بسهولة


فوائد ممارسة التحدث باللغة الإنجليزية عبر الإنترنت

هناك العديد من الفوائد لتعلم اللغة الإنجليزية المنطوقة عبر الإنترنت. خاصة عند مقارنتها بالفصول الدراسية الشخصية التقليدية. فيما يلي بعض منهم:


تعلم متى وأينما تريد.

نظراً لأن معظم أوقات الدراسة عبر الإنترنت تتسم بالمرونة، يمكنك أن تختار بدقة متى وأين تريد تلقي الدروس بدلاً من تغيير جدولك. أيضاً، نظراً لأن معظم المنصات عبر الإنترنت تتيح لك الوصول إلى مواد تعليمية إضافية.

 ‏

تحسين مهارات الاتصال بكفاءة.

على الرغم من أن إكمال التدريبات الكتابية والاستماع والقراءة يمكن أن يصقل المهارات الحيوية، إلا أن دروس التحدث باللغة الإنجليزية تركز على تعزيز الفهم والطلاقة والقدرة على إجراء محادثات متماسكة. علاوة على ذلك، يمكن للمدرسين مساعدتك في تحديد وحل أي مشاكل في النطق أو القواعد عند ظهورها.


 إنها ممتعة.

حتى لو كنت طالب شغوف يحب الإجابة عن الأسئلة النحوية، فإن دروس اللغة الإنجليزية المنطوقة عبر الإنترنت هي بالتأكيد أكثر تسلية. يعد مستوى مشاركتك مفتاح للتعلم الفعال، لذا فإن أخذ هذه الدروس يمكن أن يساعدك في الوصول إلى أهدافك اللغوية بسرعة أكبر بكثير من الدراسة بمفردك.


بناء الثقة.

يمكن لممارسة التحدث باللغة الإنجليزية عبر الإنترنت مع الطلاب والمعلمين الآخرين أن تفعل المعجزات لإيمانك بنفسك وتشجعك على التحدث باللغة الإنجليزية في مواقف الحياة الواقعية. يمكنك الانتقال من الخجل إلى الثقة مع المعلم المناسب والفصل الدراسي في غضون أسابيع قليلة.


كيف يمكنني تحقيق أقصى استفادة من دروس التحدث باللغة الإنجليزية؟

على الرغم من قيام المدرسين بالعمل الشاق المتمثل في تصميم فصول مسلية من شأنها تحسين الطلاقة في السيناريوهات المختلفة، إلا أنه يمكنك القيام بأشياء إضافية لتحقيق أقصى استفادة من دروس التحدث باللغة الإنجليزية عبر الإنترنت. فيما يلي بعض النصائح قبل بدء فصولك الدراسية:


ابحث عن أسلوب التعلم الخاص بك.

يمكن أن تساعدك معرفة أسلوب التعلم المناسب لك في الوصول إلى أهدافك في اللغة الإنجليزية بشكل أسرع. هناك أربعة أنماط للتعلم: البصري، والسمعي، والقراءة / الكتابة، والحركية.


إذا كنت متعلم مرئي أو متعلم للقراءة / الكتابة، فاصنع بطاقات تعليمية لتذكر الكلمات الجديدة التي تعلمتها في دروس التحدث باللغة الإنجليزية على الإنترنت. للمتعلمين السمعيين، سجل نفسك تتحدث وأعد تشغيله للمراجعة. سيمنحك هذا المزيد من الوقت لاستيعاب اللغة والتركيز على فهم الآخرين.


وفقاً لجامعة باي أتلانتيك، يميل المتعلمون الحركيون إلى الشعور بالملل ولا يمكنهم التركيز لفترة طويلة على محاضرة تقليدية. لذلك، تعد فصول اللغة الإنجليزية القصيرة التفاعلية 1-on1 هي الخيار الأفضل.


الدراسة خارج الفصل

يعتقد خبير تعلم اللغات بيني لويس أن إتقان لغة جديدة يستغرق من 400 إلى 600 ساعة. لذلك كلما زادت دراستك، زادت سرعة تحقيق أهدافك.


لكنك لست بحاجة إلى تحديد اطارات زمنية غير مجدية لإتقان لغتك الإنجليزية. بدلاً من ذلك، يمكنك جعل تعلم اللغة الإنجليزية أكثر قابلية للإدارة من خلال دمجها في حياتك اليومية. على سبيل المثال، يمكنك تحسين مهارات الاستماع لديك عن طريق وضع بودكاست عند السفر للعمل.


تذكر أنه حتى لو لم تتمكن من تخصيص الكثير من الوقت للدراسة خارج الفصل الدراسي، فإن كل دقيقة تقضيها في التعلم تساعد.


التحضير 

يمكن أن يساعدك قضاء بعض الوقت في التحضير لدروس التحدث باللغة الإنجليزية عبر الإنترنت على تعلم المزيد. كشفت دراسة أجرتها جامعة طوكيو أن الخريجين الذين كتبوا ملاحظات على الورق قد حسنوا ذاكرتهم. لذا، جهز مفكرة لتدوين مفردات جديدة.


 بالإضافة إلى ذلك، من خلال إكمال الواجب المنزلي، يمكن لمدرسك أن يمنحك المزيد من الوقت لممارسة التحدث باللغة الإنجليزية في سيناريوهات مختلفة. جنباً إلى جنب مع أداء واجبك، قد يؤدي العمل على أخطائك خارج الفصل إلى تقديم معلمك لمفاهيم جديدة بسرعة أكبر. لذا تأكد من أنك دائماً مستعد جيداً قبل الدرس.


استنتاج

لا يوجد نقص في مواقع الويب التي تقدم دورات لتعليم اللغة الإنجليزية عبر الإنترنت، لذلك قد يكون من الصعب معرفة من أين تبدأ. لذلك إليك قائمة بأفضل 7 مواقع لممارسة التحدث باللغة الإنجليزية عبر الإنترنت اختر منها ما يناسبك.

تعليقات