6 استراتيجيات فعالة لتعلم اللغة الإنجليزية باستخدام البودكاست

6 استراتيجيات فعالة لتعلم اللغة الإنجليزية باستخدام البودكاست

لتحقيق أقصى استفادة من وقتك في الاستماع إلى البودكاست باللغة الإنجليزية، اتبع هذه الخطوات البسيطة:


 6 استراتيجيات فعالة لتعلم اللغة الإنجليزية باستخدام البودكاست


ابدأ بالبودكاست التي تركز على التعلم

مع توفر العديد من المدونات الصوتية الرائعة باللغة الإنجليزية، قد يكون من المغري القفز مباشرة إلى الاستماع إلى تلك التي تم إنشاؤها لمتحدثي اللغة الإنجليزية. قد تكون هذه استراتيجية جيدة إذا كنت بالفعل متعلم متقدم. ومع ذلك، إذا لم تكن مستعد بعد، فستكون هذه طريقة غير فعالة للتعلم. إذا ضللت الطريق، فربما تتوقف عن الاهتمام ولن تستوعب أي مفردات جديدة.


هناك بعض ملفات البودكاست المجانية والممتازة المصممة لطلاب اللغة الإنجليزية، وهي مكان أكثر فاعلية للبدء.


استمع بمرافقة النص

تأتي العديد من أفضل ملفات البودكاست المصممة لدراسة اللغة الإنجليزية مع نص مكتوب يمكن تنزيله أيضاً. حاول القراءة مع بودكاست podcasts، وسوف تتعلم كيفية القراءة والنطق في وقت واحد.


من الصعب للغاية معرفة كيفية نطق الكلمات الإنجليزية بمجرد رؤيتها مكتوبة. في الواقع، يعد هذا أحد أكثر الأشياء إحباط بشأن تعلم اللغة الإنجليزية. تعد القراءة مع البودكاست طريقة سهلة للتعود على قواعد نطق اللغة الإنجليزية الغريبة. من الرائع أيضاً التأكد من عدم تفويت أي شيء مهم.


قم بتدوين المفردات الجديدة

تعد المدونات الصوتية طريقة ممتازة لاكتساب مفردات جديدة في الموضوعات التي تهتم بها. ولكن هذه الكلمات الجديدة لن تظل ثابتة ما لم تتفاعل معها. لذلك، اكتب ببساطة أي كلمات جديدة تسمعها.


ثم، إذا لم تكن متأكد جيداً مما تسمعه، فقم بإيقاف الصوت مؤقتاً وارجع إلى الوراء حتى تصل إلي آخر ما تتذكره. نظراً لأنك سمعت بالفعل هذه الكلمات في سياقها وبذلت جهداً لاستيعابها، فهناك فرصة جيدة لأن تتذكرها.

اقرأ أيضاً: محادثات باللغة الانجليزية مكتوبة ومترجمة


ابطئها

المتحدثون الأصليون يتحدثون بسرعة كبيرة! كل شخص يتعلم لغة ثانية أصيب بالإحباط بسبب هذا في مرحلة ما.


لذا، هناك ميزة أخرى مفيدة للبودكاست وهي أنه يمكن تشغيلها بسرعات أبطأ. حتى إذا فاتتك كلمة واحدة فقط كل بضع جمل، فجرّب الاستماع إلى البودكاست الخاص بك أبطأ. سيمنحك هذا الوقت لتدوين أي كلمات جديدة تسمعها. قد تكتسب أيضاً فهماً أفضل لكيفية نطق كل كلمة.


استفد من خيار الإيقاف المؤقت وإرجاع أي أقسام تربكك أيضاً.


لا تقوم بتعدد المهام

عادةً ما تتمثل إحدى مزايا البودكاست podcasts في أنها لا تتطلب اهتمامك الكامل. ومع ذلك، إذا كنت تستخدمها كأدوات للدراسة، فمن الأفضل أن تنسى ذلك على الأرجح.


إذا كنت ترغب في تحقيق أقصى استفادة من بودكاست لتعلم اللغة، فيجب أن تكون شديد التركيز. هذا يعني القيام بشيء ما بالمعلومات التي تسمعها. قد يكون ذلك عبارة عن قراءة متواصلة، أو مجرد تدوين ملاحظة بكلمات غير مألوفة.


ضعهم في الخلفية

بعد كل شيء، تم وضع القواعد ليتم كسرها!


للحصول على أقصى استفادة من البودكاست كأداة تعليمية، يجب أن توليها اهتمامك الكامل. ومع ذلك، إذا كنت تستخدمها فقط لاكتساب المزيد من التواصل مع اللغة الإنجليزية المنطوقة، فيمكنك تجاهل هذه النصيحة من وقت لآخر. سيساعدك تشغيل البودكاست في الخلفية على التعرف على أصوات وإيقاعات اللغة.

اقرأ أيضاً: تحميل اهم كتب تعلم اللغة الانجليزية PDF | تحميل مجاني

استنتاج

نأمل أن تشعر بالإلهام والاستعداد لملء هاتفك بالكثير من الأصوات التعليمية.


أسئلة مكررة

 هل الاستماع إلى بودكاست يحسن اللغة الإنجليزية؟

 نعم ، يعد الاستماع إلى المدونات الصوتية (podcasts) الناطقة باللغة الإنجليزية طريقة رائعة لزيادة تعلمك للغة الإنجليزية. إذا كنت ترغب في تعزيز تعلم اللغة الإنجليزية باستخدام البودكاست، فأنت بحاجة إلى أن تكون واعياً وأن تستمع باهتمام طوال الوقت. إن إعادة تشغيل الأجزاء التي لا تفهمها وتدوين الكلمات التي لا تعرفها سيساعدك على توسيع مفرداتك.

 ما البودكاست الذي يجب أن أستمع إليه لتحسين لغتي الإنجليزية؟

 يعد برنامج Learn English Podcast من المجلس الثقافي البريطاني مكاناً ممتازاً للبدء. في هذا البودكاست، يغطون المواقف والمحادثات اليومية ، ويقدمون نص مكتوب يتماشى مع كل بودكاست حتى تتمكن من القراءة أيضاً.


 كيف تتعلم اللغة الإنجليزية مع البودكاست

 يساعد الاستماع إلى المدونات الصوتية باللغة الإنجليزية على تطوير مهارات حيوية متعددة في اللغة الإنجليزية. من أهم المهارات هي تقوية مهارة الاستماع في اللغة الإنجليزية، والتي سيتم تحسينها إذا كنت تستمع إلى البودكاست في اللغة الإنجليزية باستمرار. تشمل المزايا الأخرى تحسين المفردات والنطق واللكنة. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك اختيار التعابير والعبارات الإنجليزية التي لن يستخدمها إلا المتحدثون الأصليون.

تعليقات