أفضل 12 موقعاً لتعلم اللغة الإنجليزية لكافة المستويات

أفضل 12 موقعاً لتعلم اللغة الإنجليزية لكافة المستويات من افضل المواقع لتعلم اللغة الانجليزية؟كيف اتعلم اللغة الانجليزية في البيت مجانًا؟ما هي افضل المواقع لتعلم اللغات؟

هل تريد تحسين مهاراتك اللغوية بسرعة وفي الأوقات التي تناسبك؟ لحسن الحظ، لا يوجد نقص في مواقع الويب لتعلم اللغة الإنجليزية، ولكن العثور على نظام أساسي عالي الجودة يناسب احتياجاتك الخاصة قد يكون أمراً صعباً.


كيف اتعلم اللغة الانجليزية في البيت مجانًا؟

لقد بحثنا وقيّمنا مجموعة مختارة من أفضل مواقع الويب لتعلم اللغة الإنجليزية بشكل عام وللمتطلبات المختلفة. شاهد قائمتنا أدناه للعثور على تطابقك المثالي اليوم.

اقرأ أيضاً: كيف تتعلم اللغة الإنجليزية مع المسلسلات التلفزيونية: أفضل العروض + نصائح التعلم

 أفضل 12 موقعاً لتعلم اللغة الإنجليزية لكافة المستويات


Preply

موقع Preply عبارة عن نظام أساسي لتعلم اللغة يساعدك في الحصول على فصول دراسية جذابة مصممة خصيصاً تغطي جميع جوانب اللغة الإنجليزية. باستخدام عوامل تصفية البحث المبتكرة في Preply ،يمكنك العثور بسرعة على مدرسين للغة الإنجليزية عبر الإنترنت في حدود ميزانيتك ممن لديهم لهجة معينة، ومتخصصون في مجال معين، ومتاحون لإعطاء الدروس عندما تريد.


يركز جميع معلمي اللغة الإنجليزية الذين يزيد عددهم عن 11000 في شبكة Preply العالمية على جعلك تتحدث لضمان رفع مستواك بسرعة. في استطلاع رأي لطلاب Preply، وافق 83٪ من المستجيبين على أن "التعلم مع مدرس Preply هو الطريقة الأكثر فاعلية لتحقيق أهدافهم".


يقود المعلمون المحترفون الفصول الجماعية عبر الإنترنت في Preply ويكونون خياراً ممتازاً إذا كنت تستمتع بالتعلم جنباً إلى جنب مع الطلاب الآخرين. تعزز دروس اللغة الإنجليزية التفاعلية هذه عبر الإنترنت ثقتك بنفسك من خلال تهيئة فرص لممارسة التحدث مع الآخرين. بالإضافة إلى ذلك، تمنحك الفصول الجماعية تعرضاً حيوياً لمختلف اللهجات والرؤى في الثقافات المختلفة.


شارك في فصول اللغة الإنجليزية المسلية هذه لتتعلم من بعضكما البعض وتكوين رفقاء دراسة. هل تعرف أصدقاء يرغبون في تحسين طلاقتهم في اللغة الإنجليزية؟ ثم قم بدعوتهم إلى صفوف مجموعة Preply للوصول إلى أهدافك معاً.


 الايجابيات

 دروس عبر الإنترنت مع مدرسين في أوقات مرنة

 تعلم اللغة الإنجليزية مع مدرسين

 فصول مخصصة

 ‏

 سلبيات

 إنه ليس مجانياً  


أفضل مواقع لتعلم اللغة الإنجليزية مجانا

 هل لديك ميزانية محدودة أو تبحث عن موارد إضافية لمساعدتك على التقدم؟ تمنحك مواقع الويب المجانية لتعلم اللغة الإنجليزية التي أدرجناها في هذه المقالة العديد من مواد الدراسة الذاتية، بما في ذلك الاختبارات القصيرة وتمارين الاستماع والعروض التقديمية لقواعد اللغة والمزيد.


 British Council

على الرغم من تقديم دروس اللغة الإنجليزية الشخصية في البداية فقط من خلال مدارسه، فإن المجلس الثقافي البريطاني لديه الآن منصة لتعلم اللغة عبر الإنترنت تقدم دروس مجانية. تغطي جلسات "Live25" الخاصة بها نقاط نحوية مختلفة، مثل صيغ القدرة وصيغ التفضيل في أوقات محددة خلال الأسبوع.


يتم تقديم هذه العروض التقديمية التي تبلغ مدتها 25 دقيقة بواسطة مدرسين حقيقيين وتتيح لك طرح الأسئلة عبر وظيفة الدردشة المباشرة. ولكن على الرغم من ذلك ليس مجاني بالكامل، يجب عليك أولاً حضور مجموعة أو فصل دراسي خاص قبل أن تتمكن من حجز جلسة "Live25 Session". تبلغ تكلفة منصة الدراسة الذاتية الخاصة بها 5.99 جنيه إسترليني (حوالي 7.30 دولارًا أمريكيا) شهريًا.


 الايجابيات

 دروس عرض مجانية

 اختبارات المستوى المجانية

 ‏

 سلبيات

 فقط عدد قليل من المواد المجانية

 عليك أن تدفع مقابل فئات أخرى لفتح الخدمات المجانية.

 ‏

 Dave’s ESL Cafe

على الرغم من أن Dave’s ESL Cafe هو في الأساس منتدى للمعلمين والطلاب، إلا أن الموقع يحتوي على مواد تعليمية مجانية. يمكنك الوصول إلى تفسيرات نحوية قصيرة، وصفحات تحتوي على تعريفات للغة الإنجليزية العامية، واختبارات متعددة الاختيارات.


ومع ذلك، نظراً لأن الجمهور المستهدف لهذا الموقع الإلكتروني هم مدرسو اللغة الإنجليزية، فإن معظم الموارد عبارة عن خطط دروس، والمنتدى الخاص به يعرض فقط موضوعات للمعلمين. كما أن لديها وظيفة العثور على معلم، ولكنها مخصصة بشكل أساسي للمدارس. ومع ذلك، فإن Dave’s ESL Cafe يستحق الزيارة إذا كنت تريد التدرب على إجراء أسئلة الامتحان القصيرة.


 الايجابيات

 اختبارات الاختيار من متعدد

 التفسيرات النحوية

 ‏

 سلبيات

 فصول مجانية محدودة

 ‏

 BBC Learning English 

من افضل المواقع لتعلم اللغة الانجليزية وتساعد BBC الأشخاص في تعلم اللغات منذ عام 1943. وبالتالي، ليس من المستغرب أن يتيح لك موقعها على الويب، BBC Learning English، إمكانية الوصول إلى مواد تعليمية عالية الجودة.


يحتوي على دروس فيديو وبرامج إذاعية ومسابقات متعددة الخيارات ومقالات تغطي مواضيع مختلفة، بما في ذلك القصص الإخبارية والمفردات الغريبة والنطق. لسوء الحظ، لا توجد فصول المحادثة التفاعلية. ولكن بالنسبة للأشخاص الذين يرغبون فقط في دورة دراسية ذاتية الدراسة، يعد هذا أحد أفضل المواقع المجانية لتعلم اللغة الإنجليزية.


 الايجابيات

 مواد مجانية متنوعة

 لا حاجة للتسجيل

 ‏

 سلبيات

 لا توجد فصول دراسية تفاعلية

 يركز فقط على اللغة الإنجليزية البريطانية

 ‏

مواقع لتعلم مفردات اللغة الإنجليزية

يعد تعلم كلمات جديدة أمراً حيوياً في مساعدتك على التواصل وفهم اللغة الإنجليزية في العالم الحقيقي، لذلك قمنا بتقييم أفضل مواقع تعلم اللغة الإنجليزية لاكتشاف أيها مثالي لتعلم مفردات جديدة.


على الرغم من القصور في مجالات أخرى، فهذه بعض من أفضل المواقع لتعلم مفردات اللغة الإنجليزية. لذا تحقق من أفضل اختياراتنا إذا كنت ترغب في زيادة تعلمك للغة أكثر.


دوولينجو Duolingo

عندما تفكر في تعلم اللغة الإنجليزية عبر الإنترنت، من المحتمل أن تتبادر إلى ذهنك البومة الخضراء المرحة لدوولينجو. توفر منصة تعلم اللغة الشهيرة هذه أنشطة متنوعة، مثل ملء الفراغات والاختيار من متعدد والبطاقات التعليمية.


 لقد جعلها نهجها الشبيه باللعبة في التعلم شائع للغاية. من خلال تحديك لإكمال الدروس للحفاظ على أيام متتالية من الدراسة، يحفزك Duolingo على الاستمرار في تعلم مفردات وعبارات جديدة.


 الايجابيات

 دروس قصيرة

 يمكنك إبطاء المقاطع الصوتية القصيرة

 التعلم عن طريق اللعب

 ‏

 سلبيات

 لا يغطي العبارات الإنجليزية العملية على الفور

 تتميز فقط باللهجات الأمريكية

 ‏اقرأ أيضاً: افضل تطبيقات تعلم اللغة الانجليزية على الاطلاق

Memrise

تحتوي منصة تعلم اللغة هذه على أدوات متنوعة لمساعدتك على تعلم مفردات جديدة. إلى جانب أسئلة الاختيار من متعدد واختبارات الكتابة وأنشطة الاستماع، تقدم Memrise مراجعات كلاسيكية و تقييمات سريعة لمساعدتك على تذكر الكلمات الجديدة. كما أنه يتتبع تقدمك مع صور الزهور التي تنمو في كل مرة تجيب فيها بشكل صحيح.


يمنحك الإصدار المجاني من Memrise وصولاً محدوداً إلى خدماته، ولكن يجب عليك الدفع للاستفادة من جميع ميزاته. تبلغ تكلفة "العضوية المميزة" 8.49 دولاراً في الشهر، أو 29.99 دولاراً في السنة، أو 119.99 دولاراً للاشتراك مدى الحياة.


 الايجابيات

 يتيح للمستخدمين إنشاء الدورات التدريبية ومشاركتها مع الآخرين

 مقاطع فيديو للمتحدثين الأصليين

 ‏

 سلبيات

 محتوى محدود مجاناً 

 لا يشمل القواعد

 ‏

مواقع تعليم اللغة الإنجليزية للاطفال

نظراً لأن مدى انتباه الأطفال أقصر كلما كانوا أصغر سناً، فقد يكون الحفاظ على تفاعل الأطفال عند تعلم اللغة الإنجليزية أمراً صعباً. لذلك، فإن منصات تعلم اللغة العادية ليست دائماً أفضل الخيارات للطلاب الصغار جداً.

أفضل 12 موقعاً لتعلم اللغة الإنجليزية لكافة المستويات من افضل المواقع لتعلم اللغة الانجليزية؟ كيف اتعلم اللغة الانجليزية في البيت مجانًا؟ ما هي افضل المواقع لتعلم اللغات؟

لهذا السبب، نقدم لك أفضل اختياراتنا من المواقع الإلكترونية المتخصصة في تعليم اللغة الإنجليزية للاطفال من خلال ألعاب مسلية ودروس تفاعلية مبتكرة.


 ABCya

يركز هذا الموقع ذو الألوان الزاهية على جعل التعلم ممتعاً للأطفال الصغار. لدى ABCya ألعاب مسلية لمختلف الفئات العمرية تغطي مواضيع مختلفة، بما في ذلك قواعد اللغة الإنجليزية والرياضيات والجغرافيا. إلى جانب الاختبارات القصيرة على غرار الألعاب، فإنه يحتوي على أدوات عبر الإنترنت تتيح للطلاب المشاركة في سرد ​​القصص الرقمية.


يمكن أن يساعد هذا النهج التفاعلي للدراسة الذاتية في تشجيع الأطفال على تحسين مهاراتهم في فهم اللغة الإنجليزية خارج الفصل الدراسي بشكل مستقل.


 الايجابيات

 ألعاب تعليمية مبتكرة

 يغطي مواضيع مختلفة

 ‏

 سلبيات

 مصممة للناطقين بها

 ألعاب مجانية محدودة

 ‏

 Cambridge English

 ‏تعتبر Cambridge English مثالية للمتعلمين الصغار والطلاب الذين يرغبون في الدراسة لامتحانات كامبريدج للغة الإنجليزية. تشمل أنشطة القراءة والكتابة والاستماع والمحادثة والقواعد والمفردات عبر الإنترنت 175 من دروس الغناء الممتعة للمتعلمين الصغار والألعاب التي يمكنهم الوصول إليها عبر الإنترنت.


تستغرق أنشطة الأطفال الأكبر سناً من خمس إلى 10 دقائق حتى تكتمل - وهي مثالية لفترات الانتباه القصيرة.


 الايجابيات

 أسئلة على غرار الامتحان

 تتوفر ألعاب التعلم على أجهزة iPad والأجهزة اللوحية والهواتف الذكية

 ‏

 سلبيات

 خيارات محدودة للمتعلمين الصغار

 منصة صعبة للتنقل نوعاً ما

 ‏اقرأ أيضاً: محادثات باللغة الانجليزية مكتوبة ومترجمة 


افضل مواقع لتعلم قواعد اللغة الإنجليزية

هل تريد معرفة المزيد حول الجمل الشرطية أو فهم الفرق بين الجمل النسبية وغير النسبية؟ تتخصص منصات تعلم اللغة عبر الإنترنت هذه في مساعدة الطلاب على تعلم

نقاط قواعد جديدة.


 Babbel

إلى جانب تعليم الطلاب مفردات للمحادثات اليومية، يوفر Babbel أيضاً للمستخدمين تفسيرات مفيدة لقواعد اللغة بلغاتهم الأصلية. يمكن أن تساعدك هذه الميزة على فهم المفاهيم النحوية بشكل أفضل، خاصة إذا كنت مبتدئاً.


بمجرد أن تتعلم قواعد أو مفردات جديدة، يتيح لك Babbel اختبار معلوماتك من خلال اختبارات وألعاب سريعة، والتي يمكنك الوصول إليها عبر التطبيق أو موقع الويب الخاص به.


 الايجابيات

 تتوفر أوصاف قواعد اللغة الإنجليزية بعدة لغات

 جلسات المراجعة لتعزيز فهمك

 ‏

سلبيات

يجب دفع رسوم اشتراك للوصول إلى جميع الأدوات والمواد

لا يوجد خيار للتفاعل مع المتعلمين الآخرين

 ‏

 FluentU

يقوم FluentU بتعليم الطلاب مفاهيم القواعد النحوية من خلال محتوى الفيديو المرتب حسب المستوى والشكل والموضوع. يحتوي كل مقطع فيديو على ترجمات يمكنك النقر فوقها لرؤية تعريفات وشروحات قصيرة لهيكل الجملة.


نظراً لأن جميع المعلومات سياقية، يمكن أن تساعدك على فهم النقاط النحوية بسرعة أكبر من أوصاف الكتب المدرسية. ومع ذلك، نظراً لأنه يفتقر إلى أي إرشادات من المعلم، فقد يكون من الصعب على المستخدمين معرفة ما إذا كانوا قد فهموا التفسيرات تماماً. ومع ذلك، فهو أحد أفضل المواقع لتعلم اللغة الإنجليزية إذا كنت تستمتع بمشاهدة مقاطع من المسلسلات والأفلام.


 الايجابيات

 مقاطع الفيديو تعلم القواعد النحوية مع السياق

 يمكن أن تجعل البطاقات التعليمية الشخصية

 ‏

 سلبيات

 لا يوجد هيكل تعليمي

 لا يوفر ممارسة التحدث

 ‏

مواقع أخرى لتعلم اللغة الإنجليزية

هل تبحث عن موارد إضافية عبر الإنترنت يمكن أن تساعدك على تحسين طلاقتك في اللغة وتحسين فهمك وتعليمك عبارات جديدة مجاناً؟ انظر إلى هذه المواقع الأخرى لتعلم اللغة الإنجليزية التي تلبي جميع الأذواق والمستويات.


 VOA Learning English

 ‏تم إطلاق Voice of America في البداية باسم Special English في عام 1959، وقد أعادت تسمية منصتها في عام 2014 باسم VOA Learning English عندما أصبحت على الإنترنت. يمكن للمستخدمين الآن الوصول إلى مجموعة من تمارين القراءة والاستماع على غرار الكتب المدرسية بناءً على الأحداث العالمية الجارية.


علاوة على ذلك، يمكنك أيضاً مشاهدة مقاطع فيديو قصيرة تعطيك نصائح حول النطق وتخبرك بالفرق بين الأفعال التي يتم الخلط بينها وبين الأفعال الشائعة.


 الايجابيات

 الدروس متوفرة بعدة لغات

 نشرة إخبارية مجانية

 ‏

 سلبيات

 لا تدريبات الكتابة

 لا توجد فصول للتحدث

 ‏

 TED

 ‏تشتهر هذه المنصة التعليمية "بمحادثات TED- العروض التقديمية حول العلوم، والمساعدة الذاتية، والتمويل، والفلسفة، وغيرها من الموضوعات الرائعة - كما تحتوي هذه المنصة التعليمية أيضاً على موقع ويب ممتاز لتعلم اللغة الإنجليزية واللغات الأخرى.


على موقع TED الإلكتروني، يمكنك أن تأخذ دروساً متنوعة تعتمد على الفيديو تختبر مدى فهمك للعروض التقديمية بأسئلة الاختيار من متعدد. يمكنك أيضاً الوصول إلى النصوص الكاملة لكل حديث لمراجعة أي قواعد ومفردات جديدة.


 الايجابيات

 دروس فيديو تغطي مواضيع مختلفة

 يغطي مفردات العرض في كثير من الأحيان

 ‏

 سلبيات

 لا تدريبات الكتابة

 غير مناسب للمبتدئين

 ‏

استنتاج

هناك المزيد من مواقع الويب عالية الجودة لتعلم اللغة الإنجليزية أكثر من أي وقت مضى.


ما هو أفضل موقع مجاني لتعلم اللغة الإنجليزية؟

عند الحكم على منصات تعلم اللغة من حيث جودة المواد التعليمية وتنوعها، فإن VOA Learning English و Duolingo و BBC Learning English هي أفضل المواقع المجانية لتعلم اللغة الإنجليزية. ومع ذلك، على الرغم من أن هذه الموارد رائعة، إلا أنه لا يمكن مقارنتها بمنصات تعلم اللغة التي تفرض عليك استخدام خدماتها. هذا لأنه لا يوجد مزودون مجانيون يقدمون دروساً تفاعلية مباشرة عبر الإنترنت مع مدرسين أصليين حقيقيين.

هل يمكنك التحدث باللغة الإنجليزية بطلاقة باستخدام مواقع تعلم اللغة الانجليزية عبر الانترنت؟

يتفق العديد من الخبراء على أنه لتحقيق الطلاقة في اللغة الإنجليزية - القدرة على التحدث والقراءة والكتابة بسرعة وبدقة - يجب عليك ممارسة جميع مجموعات المهارات اللغوية. لذلك، يمكنك أن تتحدث الإنجليزية بطلاقة باستخدام موقع ويب. ولكن إذا كنت ترغب في التقدم بشكل أكثر كفاءة، فإننا نوصي بالاشتراك في منصة تقدم دروساً في المحادثة عبر الإنترنت جنباً إلى جنب مع المواد التعليمية عالية الجودة للدراسة الذاتية.

تعليقات