7 نصائح مهمة لتحسين مهاراتك في الكتابة باللغة الإنجليزية

7 نصائح مهمة لتحسين مهاراتك في الكتابة باللغة الإنجليزية كيف اطور مهارة الكتابة في اللغة الانجليزية؟ كيف أطور مهاراتي في الكتابة؟ كيف تتعلم الكتابة باللغة الانجليزية؟

كيف اطور مهارة الكتابة في اللغة الانجليزية؟

تأتي مهارات الكتابة الممتازة في اللغة الإنجليزية من الممارسة المستمرة والعمل الجاد. لا أحد يولد كاتباً عظيماً. يتطلب الأمر الكثير من العمل والممارسة لتتعلم كيفية الكتابة بشكل جيد باللغة الإنجليزية، لذلك إذا كنت تريد أن تصبح كاتباً أفضل وتطور أسلوبك في الكتابة، فقد حان الوقت لبدء التدريب!


لكل شخص أسبابه الخاصة في الحاجة إلى تحسين قدرته على الكتابة باللغة الإنجليزية. ربما تكون بالفعل متحدثاً جيداً للغة الإنجليزية وتحتاج فقط إلى تطوير مهاراتك الكتابية للعمل، أو تحتاج إلى كتابة مقالات لأنك طالب.


ربما ترغب في عمل مدونة حول تعلم اللغة الإنجليزية، أو ربما تحتاج إلى الرد على رسائل البريد الإلكتروني باللغة الإنجليزية. مهما كان السبب، سواء كنت متحدثاً أصلياً للغة الإنجليزية وتحاول تحسين مهارتك في الكتابة باللغة الإنجليزية أو شخصاً يتعلم اللغة الإنجليزية كلغة ثانية.


7 نصائح مهمة لتحسين مهاراتك في الكتابة باللغة الإنجليزية

 هنا سنتعرف على بعض النصائح البسيطة التي يمكنك تطبيقها الآن لتحسين مهاراتك في الكتابة باللغة الإنجليزية.


1. احتفظ بكل كتاباتك في مكان واحد

قم بشراء مفكرة أو دفتر ملاحظات أو ابدأ دفتر يوميات إلكتروني. إذا احتفظت بكل كتاباتك في مكان واحد، فستتمكن من معرفة مدى تحسين مهاراتك في الكتابة، وستحافظ على كل شيء منظماً.


2. تدرب على الكتابة باللغة الإنجليزية كل يوم

من المهم أن تكتب كل يوم؛ من خلال القيام بذلك، ستكوّن عادة جديدة. ستصبح الكتابة باللغة الإنجليزية يومياً أمر طبيعياً بالنسبة لك قريباً، وستساعدك على إتقان بنية الجملة، وتطوير اختيار الكلمات، وتعلم علامات الترقيم، والمزيد. لن ترى التحسن إذا لم تحدد هدف أن تصبح مؤلف خبير. لن تكتب قصصاً ومقالات رائعة أبداً إذا لم تحاول.


3. اختر موضوع واكتب عنه

 لا تجلس هناك لفترة طويلة تفكر فيما تكتبه. يمكنك الكتابة عن كل ما تريد. اكتب عما تفعله أو تسمعه أو تراه؛ اكتب عن الأخبار أو اختلق قصتك الخاصة. إذا كنت لا تزال غير قادر على ابتكار موضوع ما، فابحث عن أفكار على الإنترنت.


 4. اكتب أكثر من مسودة

المسودة هي نسخة أولية من العمل المكتوب. في بعض الأحيان، يصبح أفضل عمل لديك أفضل عندما تأخذ استراحة قصيرة ثم تقوم ببعض المراجعات. عندما تعيد قراءة (أو إعادة كتابة) عملك، يمكنك نقل الأفكار بشكل أكثر وضوحاً وحتى الخروج بأفكار جديدة.


“A story should have a beginning, a middle, and an end… but not necessarily in that order.” – Jean Luc Godard

 "يجب أن يكون للقصة بداية ووسط ونهاية ... ولكن ليس بالضرورة بهذا الترتيب." - جان لوك جودار


 أيضاً، استخدم أدوات مثل Grammarly و Dictionary.com لتوضيح كتاباتك والتحقق من  اللغة الإنجليزية والمفردات أثناء كتابة كل مسودة جديدة.

7 نصائح مهمة لتحسين مهاراتك في الكتابة باللغة الإنجليزية كيف اطور مهارة الكتابة في اللغة الانجليزية؟ كيف أطور مهاراتي في الكتابة؟ كيف تتعلم الكتابة باللغة الانجليزية؟

5. فكر خارج الصندوق

لا تكتب عن نفس الشيء كل يوم. سرعان ما سصبح هذا ممل. جرب كتابة نفس القصة من وجهات نظر مختلفة وبأزمنة فعل مختلفة (الماضي والحاضر). لا تكتب كل شيء بأكثر الطرق وضوحاً. كن مبدعا!

اقرأ أيضاً: شرح زمن الماضي البسيط في اللغة الإنجليزية بالتفصيل | شرح مع أمثلة

6. أنت بحاجة إلى صديق يمكنه التحقق من كتاباتك

إذا كان لديك صديق يعرف اللغة الإنجليزية جيداً ويمكنه التحقق من أعمالك الكتابية، فأنت محظوظ جداً. انشر على وسائل التواصل الاجتماعي واكتشف ما إذا كان أي متحدث أصلي سيساعدك في مراجعة كتابتك. عندما يقرأ شخص آخر ما كتبته، فهذا يساعد على توليد أفكار جديدة لتحسين كتابتك. يمكنك التحقق من كل ما كتبته، أو فقط الأجزاء التي تجد صعوبة فيها. عادة، يمكن لشخص آخر أن يجد أخطائك بسرعة أكبر - أخطاء لم تلاحظها لأنك نظرت إليها مرات عديدة.


7. ابحث عن مكان مريح للكتابة

يجب أن تحاول الكتابة في أماكن مختلفة وفي أوقات مختلفة من اليوم. قد تجد أنك تشعر بالإلهام أكثر في الليل، أو قد يكون من الأفضل لك أن تستيقظ مبكراً 15 دقيقة كل صباح لتكتب. إذا كانت الضوضاء تشتت انتباهك، فحاول أن تجد مكان هادئ ومريح.


جرب العثور على البيئة المناسبة التي ستساعدك على صياغة أفكارك وتساعدك على الكتابة باللغة الإنجليزية.


وتذكر أن مهارات الكتابة تتطور بمرور الوقت. كلما كتبت باللغة الإنجليزية، كلما حصلت على نتائج أفضل، وكان عملك أفضل.


تعليقات