10 طرق للتحضير لامتحان الايلتس وكيف اعد نفسي لامتحان الايلتس؟ - مصادر مذاكرة الايلتس (IELTS)

10 طرق للتحضير لامتحان الايلتس وكيف اعد نفسي لامتحان الايلتس؟ - مصادر مذاكرة الايلتس (IELTS) ما هو امتحان IELTS؟مصادر مذاكرة الايلتسماتريال ايلتسالتحضير لامتحان الايلتس pdfكيفية الاستعداد لامتحان الآيلتسطريقة التقديم على اختبار الآيلتسكيف اعد نفسي لامتحان الايلتس؟ماهي درجة النجاح في اختبار الايلتس؟

ما هو امتحان IELTS؟

IELTS، أو نظام اختبار اللغة الإنجليزية الدولي، هو امتحان اللغة الإنجليزية الأكثر شعبية في العالم في الوقت الحالي. من الجامعات إلى إدارات الهجرة والوكالات الحكومية إلى الشركات متعددة الجنسيات، تطلب أكثر من 10000 منظمة في جميع أنحاء العالم من الناس تعلم اللغة الإنجليزية كلغة ثانية لإثبات قدراتهم وفقاً لمعايير IELTS الصعبة.


كيفية الاستعداد لامتحان الآيلتس

إنه ليس اختبار سهل. بالإضافة إلى القدرة على التواصل بشكل فعال باللغة الإنجليزية، ستحتاج إلى إتقان الكثير من تقنيات إجراء الاختبارات الإستراتيجية. لكن تحقيق درجة IELTS التي تحتاجها لا يجب أن يكون تجربة محبطة! فيما يلي 10 طرق للتحضير لامتحان الايلتس، مع استكمال الكثير من الروابط لأماكن للعثور على الدعم.


كيف اعد نفسي لامتحان الايلتس؟

1. افهم بالضبط ما تشترك فيه

إن الحصول على اختبار IELTS يشبه العثور على وظيفة - لمجرد أن الكثير من الأشخاص الذين تعرفهم قاموا بذلك، لا يعني ذلك أنه ليس بالأمر الصعب ويستغرق وقت طويل. تحتاج إلى إجراء بعض البحث قبل حجز الاختبار.

هل اقوم بأجراء اختبار الايلتس المستند إلى الكمبيوتر أو المستند الورقي؟ هناك اختلاف بسيط للغاية بين الإصدارين. يتم أخذ كلاهما في مركز الفحص. يفضل بعض الأشخاص الإصدار الورقي حتى لا يضطروا إلى التعامل مع تخطيط لوحة مفاتيح غير مألوف، بينما يشعر الآخرون أن تحديد إجابات الأسئلة يكون أسرع عن طريق الكمبيوتر.


هل أحتاج إلى الحصول على تدريب IELTS Academic أو IELTS العام؟ IELTS Academic مخصص للأشخاص المتقدمين لدراسة دورة اللغة الإنجليزية، والتدريب العام في IELTS مخصص للأشخاص الذين يحتاجون إلى مهارات اللغة الإنجليزية اليومية لأغراض العمل أو الهجرة. إنها إلى حد كبير نفس التنسيق، لكن IELTS Academic يستخدم نصوص علمية أكثر، بينما يركز التدريب العام في IELTS على اللغة المستخدمة في الحياة اليومية، مثل مقالات الصحف ورسائل البريد الإلكتروني. ملاحظة: إذا كنت تهاجر إلى المملكة المتحدة، فستحتاج إلى الحصول على نوع ثالث من IELTS يسمى UKVI IELTS.


ما المدة التي سأحتاجها للدراسة و للتحضير لامتحان الايلتس لتحقيق درجة جيدة في اختبار IELTS؟ 

10 طرق للتحضير لامتحان الايلتس وكيف اعد نفسي لامتحان الايلتس؟ - مصادر مذاكرة الايلتس (IELTS) ما هو امتحان IELTS؟مصادر مذاكرة الايلتسماتريال ايلتسالتحضير لامتحان الايلتس pdfكيفية الاستعداد لامتحان الآيلتسطريقة التقديم على اختبار الآيلتسكيف اعد نفسي لامتحان الايلتس؟ماهي درجة النجاح في اختبار الايلتس؟

ماهي درجة النجاح في اختبار الايلتس؟

أولاً: حدد درجة IELTS التي تحتاجها. بشكل عام، تتطلب معظم المؤسسات شيئاً يتراوح بين 6 و 7، وهو ما بين B2 و C1 على مقياس CEFR، إذا كنت تعرف مستوى CEFR الخاص بك، فيمكنك تقدير الدرجة التي من المحتمل أن تحققها في IELTS بدون أيضاً صعوبة كبيرة. سيساعدك هذا في تقدير المدة التي ستستغرقها لتحسين درجة IELTS الخاصة بك. وفقاً لـ IELTS Advantage، "توصي معظم مدارس اللغة الإنجليزية بما لا يقل عن 6 أشهر لتحسين مستوى الطالب في اللغة الإنجليزية بما يعادل 0.5 - 1 درجة." هذا يعني، إذا لم تكن تتحدث الإنجليزية بطلاقة بعد، فيجب أن تعمل على مهاراتك العامة في اللغة الإنجليزية قبل البدء في التحضير للاختبار.

إقرأ أيضاً: أفضل 7 مواقع لممارسة التحدث باللغة الإنجليزية عبر الإنترنت

عنصر العمل: اقض ساعة أو ساعتين في الحصول على نظرة عامة على الاختبار: هيكله، وإجراءات إجراء الاختبار، والمهارات التي ستحتاج إلى تطويرها. إذا استطعت، اتصل بصديق أخذه مؤخراً. ضع في اعتبارك مقدار الوقت الذي ستحتاجه للدراسة من أجل الحصول على الدرجة التي تحتاجها، وحجز اختبارك لفترة واقعية من الوقت في المستقبل.


2. تعلم معايير الدرجات من الداخل إلى الخارج

يكمن سر نجاح أي اختبار الايلتس في فهم شكل الإجابة الرائعة. معايير تقييم IELTS هي أفضل صديق لك، ويجب أن تكون مخططاً لجميع إجاباتك! هذه هي القواعد المستخدمة لقياس نجاحك. تحتاج إلى تعلمها جيداً للتأكد من أنك تضع علامة في كل مربع لتحقيق الدرجة التي تحتاجها. هذا مهم بشكل خاص مع اختبار التحدث والكتابة، حيث يتم الحكم على إجاباتك على أساس عوامل ذاتية إلى حد ما. يمكنك أيضاً إلقاء نظرة على بعض الأمثلة على الإجابات عبر الإنترنت، ولكن تأكد من أنها من مصادر جديرة بالثقة. تعد المواقع الإلكترونية والكتب المدرسية الرسمية الخاصة بمجالس اختبارات الايلتس مكاناً رائعاً للبدء.


ضع في اعتبارك: أحد أكثر الأشياء غرابة في هذا الاختبار هو أنه من المتوقع أن تخطئ كثيراً! الأشخاص الذين يحتاجون إلى تحقيق الدرجة 4 يخضعون للاختبار نفسه مثل أولئك الذين يحتاجون إلى تحقيق النطاق 8. جزء من التعلم حول معايير الدرجات هو معرفة عدد الأسئلة التي يمكنك تحملها. على سبيل المثال، إذا كنت تحاول تحقيق المستوى 6 في اختبار القراءة الأكاديمي، فأنت تحتاج فقط إلى الحصول على 23 إجابة صحيحة من أصل 40. وهذا مطمئن للغاية!


عنصر العمل: اطبع نموذج من ورقة الإجابة التي حصلت على الدرجة التي تريدها، واجتازها. لتحقيق أقصى قدر من التأثير، قم بهذا التمرين مع مدرس متخصص في IELTS للتحقق من صحة جميع اتصالاتك.


3. الاستفادة القصوى من مصادر مذاكرة الايلتس الرسمية

يعد إعداد الطلاب لاختبار الايلتس IELTS صناعة ضخمة. هناك الكثير من الدورات والكتب المدرسية والتطبيقات والبرامج المتاحة لمساعدة المتعلمين على الاستعداد، وقد يكون من الصعب في البداية معرفة أي منها يستحق طاقتك - وحتى تلك التي تستحق الثقة. كقاعدة عامة، لا تتسرع في إنفاق الأموال على الأدوات التي لا تحتاجها.


يجب أن يكون منفذ الاتصال الأول دائماً هو المواد التدريبية الرسمية لامتحان الايلتس IELTS على مواقع لوحات الاختبارات وقنوات التواصل الاجتماعي والكتب المدرسية. بعد كل شيء، لا أحد يعرف الامتحان وكذلك لوحة الامتحان نفسها. إليك من أين تبدأ:


ماتريال ايلتس


 عنصر العمل: قم بإنشاء مجلد إشارات مرجعية في متصفح الويب الخاص بك باستخدام الموارد الرسمية الرئيسية. تابع مسؤول IELTS على وسائل التواصل الاجتماعي للحصول على آخر التحديثات.


4. تحقق من بعض المدونات المتخصصة وقنوات يوتيوب

هناك الكثير من قنوات YouTube و البودكاست والمدونات وصفحات Facebook من خبراء يناقشون تقنية IELTS. كثير منهم منجم ذهب من الرؤى!


بالطبع، يجب أن تكون حذراً من الوثوق بالمصادر غير الرسمية كثيراً. تذكر أن اختبار IELTS يتم تعديله وتغييره إلى حد كبير كل عام. إذا كانت مشاركة مدونة أو مقطع فيديو على YouTube مضى عليها أكثر من بضع سنوات، فمن المحتمل أنها قديمة. ومع ذلك، ستمنحك المنتديات غير الرسمية عبر الإنترنت رؤى لن تكون لوحة الامتحان ممكنة، بما في ذلك منظور زملائك المتقدمين للاختبار!


موارد IELTS المجانية غير الرسمية

IELTS Liz هو مدون يكتب للمتقدمين للاختبار بهدف الحصول على نطاقات IELTS الأعلى - 7 وما فوق. حتى أنها تتنبأ بالموضوعات التي قد تطرأ بناءً على ما كان في اختبارات العام الماضي ... ولكن بالطبع، لا يوجد شيء مضمون.

  • Fastrack IELTS هي قناة على YouTube تديرها Asiya، والتي نجحت في تحقيق 8.5 في IELTS بنفسها للانتقال إلى لندن. تشارك نصائح مفصلة ساعدتها في تحقيق ذلك، ورؤى حول تنسيق الاختبار.
  • IELTS Reddit thread هو منتدى نشط للمتقدمين للاختبار.
  • IELTS Full Course 2020 دورة مجانية على YouTube
  • All Ears English عبارة عن بودكاست صُمم لمتخذي اختبار IELTS.
  • بودكاست IELTS هو برنامج آخر، ولديه أيضا مدونة بها نصائح.
  • مجموعة HowToDoIELTS على Facebook.


عنصر العمل: ابحث عن المحتوى القائم على IELTS في المجتمعات عبر الإنترنت التي تستخدمها بالفعل. Facebook و Pinterest و Instagram و Spotify و YouTube.


5. ابحث عن مدرس شخصي

هناك الكثير مما يجب مراعاته عند التحضير لامتحان IELTS. إذا استطعت، فإن أخذ دروس عبر الإنترنت مع مدرس متخصص في اختبار الايلتس IELTS سيوفر لك الكثير من الوقت والطاقة. ولن تكافح من خلال الكتب المدرسية وحدها، في محاولة لتجميع نصائح موثوقة من مختلف المدونات وسلاسل Reddit. ستحصل على نصائح شخصية من محترف قام بتدريب عشرات الطلاب على نجاح IELTS!


سيقوم مدرسك بوضع علامة على امتحاناتك التدريبية، ويساعدك على تحديد الأقسام التي يجب التركيز عليها. سوف يقومون أيضاً بجذبك لتمرير الأمر، ويقدمون لك التشجيع والدعم المعنوي: لا تقلل من أهمية هذا التحفيز.


6. قم بإجراء اختبارات تمرين أكثر مما تعتقد أنك بحاجة إليه

كل اختبار عبارة عن مجموعة من المهارات التي يجب إتقانها في حد ذاته، و اختبار الايلتس IELTS هو مجموعة صعبة من المهارات بشكل خاص. يجب أن يصبح إجراء الاختبار جزءاً منتظماً من روتين الدراسة الخاص بك، قبل وقت طويل من شعورك بالاستعداد التام.


هناك بعض المهارات التي ستحتاجها لامتحان الايلتس والتي لا يمكن تحسينها إلا من خلال التدرب على الاختبارات. يتمثل التحدي الأكبر في اختبار IELTS في ضغط الوقت. هناك الكثير لتغطيته في هاتين الساعتين ونصف، وستحتاج إلى تعلم كيفية العمل بسرعة وبشكل استراتيجي. على سبيل المثال، في مهمة الكتابة الأولى، ستحتاج إلى قضاء حوالي 20 دقيقة في كتابة حوالي 150 كلمة. يمكن للتجربة فقط أن تخبرك كيف تبدو كتابة 150 كلمة في 20 دقيقة ومظهرها.


لا يقتصر الأمر على مهارة الكتابة في اللغة الانجليزية في الاختبار حيث تتطلب الدرجة العالية الممارسة. يعد تعدد المهام مفتاح لقسم الاستماع في الامتحان. يجب أن تكون قادر على الاستماع أثناء الإجابة على الأسئلة وتدوين الملاحظات. ستساعدك محاولة بعض اختبارات الاستماع في IELTS على تطوير هذه المهارة.

لذلك اقدم لكم: طرق تحسين مهارة الاستماع في اللغة الإنجليزية: كيف يمكن تقويتها بخطوات بسيطة وسهلة؟


حاول إجراء اختبار واحد على الأقل من كل اختبار مهارة أسبوعياً في الفترة التي تسبق الاختبار. ستساعدك المحاولة المنتظمة لجميع الأقسام على إتقان خطواتك واستراتيجيتك. إذا استطعت، اطلب من مدرس تصحيح أوراق الامتحان الخاصة بك، وتحدث عن أي نقاط ضعف يمكنك العمل عليها.


بند الإجراء: ابحث عن عدد كبير من الاختبارات للوحة الاختبار التي تريد دراستها، وقم بتضمين اختبارات الممارسة في خطة الدراسة الخاصة بك.


7. إنشاء جدول دراسة (والتزم به!)

سيأتي اختبارك سريعاً، بغض النظر عن المدة التي تحجزها فيه مقدماً! خطة اللعبة ضرورية للغاية لتحقيق أهدافك. حدد مقدار الوقت الذي يمكنك الالتزام به للدراسة وحجب تلك الأوقات في التقويم الخاص بك. يوصي بعض المدرسين بدراسة أربع أو خمس ساعات يومياً لاختبار TOEFL، والبعض الآخر لمدة لا تقل عن خمس ساعات في الأسبوع.


يجب أن تحاول تقسيم وقتك بالتساوي تقريباً للأقسام الأربعة للاختبار - فجميعها تحمل نفس القدر من العلامات! لدى المجلس الثقافي البريطاني خطة دراسية مدتها شهر واحد تقسم كل أسبوع إلى مهارة مختلفة في الاختبار.


بند العمل: انظر إلى الأوقات في روتينك اليومي حيث يمكنك أن تدخل في بعض المذاكرة. على سبيل المثال، يمكنك جدولة البطاقات التعليمية في الصباح مع وجبة الإفطار ونصف ساعة من الاستماع أو ممارسة الكتابة بعد العمل. تعامل مع خانات الدراسة على أنها اجتماعات حجزتها مع نفسك.


8. انغمس في اللغة الإنجليزية قدر الإمكان

لقد تحدثنا كثيراً حتى الآن عن استراتيجيات التعامل مع الاختبار نفسه. لكنه اختبار لمهارات اللغة الإنجليزية بعد كل شيء، لذا فإن تحسين لغتك الإنجليزية السريعة يجب أن يكون على رأس جدول أعمالك! إذا كنت تهدف إلى الحصول على 6 أو 7 درجات في IELTS، فمن المحتمل أن تكون لغتك الإنجليزية جيدة جداً بالفعل، وأنت تتطلع فقط إلى اكتساب المزيد من المفردات وتحسين لغتك اللغوية قليلاً.


إنها لفكرة جيدة أن تقضي أكبر قدر ممكن من حياتك اليومية في التفكير باللغة الإنجليزية. بامكانك ان تحاول:


الاتصال بالأصدقاء أو العائلة الذين يتحدثون الإنجليزية عدة مرات في الأسبوع لممارسة المحادثة غير الرسمية

التسكع مع المزيد من المتحدثين باللغة الإنجليزية، عبر الإنترنت أو شخصياً

اللعب باللغة الإنجليزية (يفضل مع سماعة، التحدث إلى المتحدثين باللغة الإنجليزية)

مشاهدة الأفلام والبرامج التلفزيونية باللغة الإنجليزية

القراءة باللغة الإنجليزية

القيام ببعض التبادلات اللغوية

الاستماع إلى البودكاست باللغة الإنجليزية

العثور على مستخدمي YouTube رائعين باللغة الإنجليزية

تحويل إعدادات هاتفك إلى اللغة الإنجليزية

قراءة الأخبار باللغة الإنجليزية

استخدام بعض تطبيقات تعلم اللغة الإنجليزية

 لا تتعلق العديد من الطرق الأكثر فاعلية للتحدث باللغة الإنجليزية بطلاقة في الواقع بالدراسة على الإطلاق، ولكنها تتعلق بتعريض نفسك للغة حتى تبدأ الأمور في الشعور بالطبيعة.


عنصر العمل: ابحث عن بعض الطرق الإبداعية لملاءمة اللغة الإنجليزية مع روتينك اليومي. حاول الجمع بين طرق الدراسة والطرق السلبية.


9. توسيع مفرداتك

كما يعلم كل متعلم لغة، فإن تنمية المفردات الكبيرة غالباً ما تكون أكبر عقبة يجب التغلب عليها عند التقدم من المستوى المتوسط ​​إلى المستوى المتقدم. يمكن أن يساعدك تحسين مفرداتك أيضاً على الارتقاء في كل مهارة في IELTS. تشكل المفردات 25٪ من العلامات في أقسام التحدث والكتابة، وستلعب أيضاً دور مهم في قدرتك على التعامل مع أقسام القراءة والاستماع. للحصول على نصائح حول كيفية تحسين مفرداتك الإجمالية.

يحاول بعض الطلاب تخمين نوع المفردات التي من المحتمل ظهورها في IELTS، ويركزون جهودهم على ذلك. هذه استراتيجية محفوفة بالمخاطر، وينصح مجلس الامتحان ضمنياً بعدم استخدامها. بعد كل شيء، بيت القصيد من الاختبار هو أنك لا تعرف ما هي الأسئلة التي سيتم طرحها! ومع ذلك، يبدو أن بعض الموضوعات تظهر في كثير من الأحيان أكثر من غيرها. وفقاً لـ IELTS Advantage، هناك حوالي 10 مواضيع عامة تطرح أكثر من غيرها. على مدونات مثل HowToDoIELTS، على سبيل المثال، يقدم المتقدمون للاختبار موضوعات الأسئلة الحديثة لمساعدة المتعلمين الآخرين. تقدم IELTS Liz تنبؤات لموضوعات الأسئلة التي تعتقد أنه من المحتمل أن تكون على الورق. قد تكتشف الأنماط بنفسك بعد إجراء الكثير من اختبارات!


الشيء الرئيسي في كل تنبؤات الموضوع هو عدم الاعتماد عليها. الشيء الوحيد المؤكد هو أن المفردات ستكون مختلفة سواء كنت تدرس IELTS Academic أو IELTS General Training. اعتماداً على الإصدار الذي تستخدمه، يجب أن تركز تقريباً على الوسائط الإنجليزية الأكاديمية (مثل مقالات المجلات والكتب المدرسية) أو اللغة الإنجليزية للاستخدام اليومي (مثل الصحف والمجلات ومواقع الويب للأعمال).


عنصر العمل: إذا لم يكن لديك واحد بالفعل، احصل على دفتر ملاحظات للكلمات الإنجليزية الجديدة التي تصادفك أثناء القراءة أو الاستماع أو مشاهدة الوسائط الإنجليزية. حاول الاحتفاظ بها معك طوال الوقت الذي تدرس فيه - كل كلمة جديدة تساعدك! كل بضعة أيام، انقل أفضل الكلمات وأكثرها فائدة إلى تطبيق البطاقات التعليمية لتتمكن من مراجعتها بسرعة أثناء التنقل.


10. ضع خطة ليوم الاختبار

الشيء المخيف حقاً في أي اختبار: بغض النظر عن مقدار التحضير الذي تقوم به مسبقاً، إلى حد ما، سوف يتعلق الأمر بما تشعر به في اليوم. يجب أن تكون في الفراغ المثالي لإجراء الامتحان. لا تزال جميع النصائح العامة لإدارة الخدمات اللوجستية قبل الاختبار الذي ستتذكره من المدرسة سارية:

10 طرق للتحضير لامتحان الايلتس وكيف اعد نفسي لامتحان الايلتس؟ - مصادر مذاكرة الايلتس (IELTS) ما هو امتحان IELTS؟مصادر مذاكرة الايلتسماتريال ايلتسالتحضير لامتحان الايلتس pdfكيفية الاستعداد لامتحان الآيلتسطريقة التقديم على اختبار الآيلتسكيف اعد نفسي لامتحان الايلتس؟ماهي درجة النجاح في اختبار الايلتس؟

كيف حالك الى مركز الامتحانات؟ قم بإجراء اختبار إذا استطعت، للتأكد من أنه يمكنك أن تكون هناك مبكرًا!

ماذا تحتاج لتحضر؟ تأكد من إحضار المعرف الخاص بك - يجب أن يكون نفس المعرف الذي قدمته في نموذج طلب الايلتس الخاص بك. قد ترغب أيضاً في إحضار زجاجة ماء وشيء لتناول وجبة خفيفة قبل الاختبار مباشرة. تذكر أنه غير مسموح لك بإحضار ساعة!

هل ستنظر إلى الملاحظات قبل الاختبار مباشرة؟ أو تأخذ بضع لحظات للتنفس؟

ماذا ستأكل وتشرب قبل الاختبار؟ وجبة فطور كبيرة لتستمر في العمل؟ أو شيء خفيف حتى لا تشعر بثقل كبير؟

هل ستشرب المزيد من الكافيين أكثر من المعتاد؟ أو شيء لتهدئتك؟ ضع في اعتبارك أنك قد تحتاج إلى مغادرة قاعة الامتحان للذهاب إلى المرحاض إذا كنت تشرب الكثير من القهوة.

ماذا سترتدي؟ يجب أن تكون مرتاح وأن لا تكون شديد الحرارة أو البرودة. تذكر أنه سيتم التقاط صورتك قبل الاختبار.

هناك الكثير من النصائح الرائعة حول يوم الاختبار من مصادر رسمية ومن الأشخاص الذين خاضوا اختبار IELTS بأنفسهم. وفقاً لكاتبة على مدونة IELTS التابعة للمجلس الثقافي البريطاني، يجب عليك الاستعداد لاختبار التحدث كما لو كنت على وشك خوض سباق. ينصح أحد الأساتذة "جميع طلابي بالاستعداد لاختبار IELTS من خلال عدم التحدث سوى باللغة الإنجليزية لمدة 24 ساعة على الأقل قبل الاختبار".


تقول Asiya من Fasttrack IELTS أنه يجب أن تكون مستعد لقضاء حوالي أربع ساعات في مركز الاختبار، نظراً لأن التسجيل يستغرق وقتاً طويلاً، وغالباً ما يكون هناك وقت انتقالي بين أقسام الاختبار. من الجيد أن تعرف، أليس كذلك؟ كلما تخيلت يوم الاختبار، وقراءة حسابات ما يمكن توقعه، ستشعر بمزيد من الاستعداد.


عنصر العمل: اكتب خطة موقوتة ليوم الاختبار على ورقة لاصقة، وألصقها في مكان يمكنك رؤيتها فيه. استيقظ الساعة 7 صباحاً، وتناول العصيدة وموزة في الساعة 7:30 صباحاً، وراجع البطاقات التعليمية في الساعة 7:45 صباحاً ...

خاتمة وجيزة

ليس من المبالغة أن نقول إن الحصول على نتيجة رائعة في اختبار IELTS يمكن أن يغير حياتك! سيفتح عالماً من فرص العمل والدراسة والانتقال التي لا تتوفر إلا للمتحدثين باللغة الإنجليزية. ستمنحك الدروس الفردية عبر الإنترنت مع مدرس متخصص في IELTS الدعم الذي تحتاجه لتكون واثقاً من النجاح. قد يكون الدفع مقابل نصيحة الخبير الذي خاض كل ما يقدمه اختبار IELTS هو أفضل قرار تتخذه على الإطلاق لتأمين مستقبلك.


في كلتا الحالتين، كن مطمئناً: في عام 2018، حقق عشرات الآلاف من الأشخاص أهداف IELTS كل عام! إذا كنت تدرس بجد وبشكل استراتيجي، فإن أهداف IELTS الخاصة بك في متناول اليد.



تعليقات