اسماء ادوات المطبخ بالانجليزي بالصور - تعريفات مصطلحات المطبخ بالانجليزي

اسماء ادوات المطبخ بالانجليزي بالصور - تعريفات مصطلحات المطبخ بالانجليزي

مكونات المطبخ بالانجليزي

يمكن أن تؤكل أطعمة مثل الفاكهة والمكسرات وبعض أنواع المحار نيئة، ولكن يتم طهي معظم الطعام الذي نتناوله. يمكن طهيه في الهواء الطلق على نار المخيم أو على الشواء، ولكن يتم طهي معظم الطعام في الداخل في غرفة تسمى المطبخ (kitchen). تحتوي المطابخ على تجهيزاتها والأجهزة الكهربائية المصممة خصيصاً لها بالإضافة إلى العديد من العناصر الصغيرة من أدوات المطبخ لإعداد وطهي الطعام وصنع المشروبات.

إقرأ أيضاً: اسماء الفواكه بالانجليزي مترجمة مع الصور

ادوات المطبخ بالانجليزي

تشتمل تجهيزات المطبخ على أحواض لشطف الطعام وغسل الأطباق، ومقاعد لتحضير الطعام، وأدراج تُحفظ فيها أدوات المطبخ وأواني الأكل. يمكن أن تحتوي المطابخ أيضاً على أرفف وخزائن لتخزين أواني الطهي والمقالي وأدوات المطبخ الأخرى جنباً إلى جنب مع أدوات المائدة مثل أطباق العشاء وأوعية الحساء وأكواب القهوة وأكواب النبيذ. قد يكون لديهم أيضاً أثاث خاص مثل طاولة المطبخ والكراسي حيث يمكن إعداد وتناول وجبات سريعة.


الجهاز الوحيد الذي يجب أن يتوفر في جميع المطابخ هو موقد أو طباخ (stove). تحتوي بعض المطابخ على موقد غاز أو كهربائي كبير متعدد الإمكانات مع عدة حلقات غاز أو ألواح تسخين كهربائية في الأعلى، وشواية تحتها، وفرن أسفل الشواية للخبز والتحميص. بدلاً من وجود موقد متعدد الإمكانات مثل هذا، يمكن أن يحتوي المطبخ على لوح تسخين فردي أو متعدد يوضع على مقعد مع فرن ميكروويف أو محمصة وشواية كهربائية منفصلة.


تحتوي المطابخ الحديثة أيضاً على ثلاجة بها مبرد لحفظ الأطعمة والمشروبات باردة وفريزر لتخزين الأطعمة المجمدة. تحتوي معظم المطابخ أيضاً على محمصة لتحضير الخبز المحمص وغلاية مياه كهربائية أو غلاية لصنع الشاي والقهوة وخلاط لعمل عصائر الفاكهة ومخفوق الحليب. تشمل الأجهزة الشائعة الأخرى معالجات الطعام، وآلات طهي الأرز، وآلات صنع القهوة، وغسالات الصحون من مختلف الأنواع.


أدوات المطبخ بالانجليزي 

المطابخ الحديثة مليئة أيضاً بأدوات المطبخ من نوعين أساسيين؛ cookware ، وتعني الأواني والمقالي وأطباق الطبخ وأدوات المطبخ مثل سكاكين المطبخ وملاعق التحريك. تُستخدم العديد من أنواع أواني الطهي المختلفة في أجزاء مختلفة من العالم، ولكن الأكثر شيوعاً تشمل أواني الطهي والمقالي وأواني القلي والمقالي. تُعرف أدوات الطهي التي تُستخدم فقط في الفرن بأواني الفرن وتتضمن صواني الخبز المعدنية وعلب الكيك وأواني التحميص بالإضافة إلى أطباق خزفية زجاجية مقاومة للحرارة وأطباق الفطائر وأطباق الطهي الأخرى المقاومة للحرارة.


تتضمن أواني المطبخ الشائعة الموجودة في معظم المنازل مجموعة من سكاكين المطبخ الحادة للغاية وبعض ملاعق التحريك الخشبية وملعقة ومبشرة ومغرفة شوربة ومقشرة خضروات وزوج من ملقط المطبخ. تشمل العناصر الأخرى الموجودة في المطابخ ألواح التقطيع وأكواب القياس وأوعية الخلط والمصافي وأجهزة توقيت الطهي وقفازات الفرن ومناشف الشاي أو مناشف الأطباق وما إلى ذلك.


اسماء ادوات المطبخ بالانجليزي مع الترجمة 

blender الخلاط

casserole dish or casserole طبق خزفي أو طاجن

chopping board لوح التقطيع

colander مصفاة

cooking pot or stockpot وعاء طبخ أو قدر

cookware تجهيزات المطابخ

dishwasher غسالة صحون

eating utensils or cutlery (UK) or silverware (US) أواني الأكل أو أدوات المائدة (المملكة المتحدة) أو الفضيات (الولايات المتحدة)

food processor معالج الطعام

frying pan or frypan مقلاة

grater مبشرة

grill (UK) or broiler (US) شواية (المملكة المتحدة) أو دجاج التسمين (الولايات المتحدة)

hotplate موقد

kettle غلاية

kitchen sink حوض المطبخ

kitchen utensils or cooking utensils أواني المطبخ أو أواني الطبخ

refrigerator or fridge ثلاجة أو ثلاجة

saucepan قدر

spatula الملعقة المسطحة

stove or cooker or range موقد أو طباخ أو نطاق

tableware أدوات المائدة

toaster محمصة

vegetable peeler مقشرة خضروات

wok ووك


اسماء ادوات المطبخ بالانجليزي بالصور

اسماء ادوات المطبخ بالانجليزي بالصور - تعريفات مصطلحات المطبخ بالانجليزي اسماء ادوات المطبخ بالانجليزي بالصور  مصطلحات المطبخ بالانجليزي  أدوات المطبخ بالانجليزي مع النطق

اسماء ادوات المطبخ بالانجليزي بالصور - تعريفات مصطلحات المطبخ بالانجليزي اسماء ادوات المطبخ بالانجليزي بالصور  مصطلحات المطبخ بالانجليزي  أدوات المطبخ بالانجليزي مع النطق

إقرأ أيضاً: اسماء الخضروات بالانجليزي والعربي مع الصور والنطق

مصطلحات المطبخ بالانجليزي

appliance (اسم): قطعة من المعدات تؤدي مهمة خاصة في المنزل - أغلى الأجهزة هي الموقد والثلاجة والغسالة.


baking tray (also US "baking sheet") (اسم): صينية معدنية تنزلق في الفرن، ويمكن طهي الطعام عليها أو تسخينها - كم عدد ملفات الكوكيز التي يمكننا خبزها على صينية الخبز هذه؟


barbecue (اسم): جهاز طهي لقلي أو شواء الطعام في الهواء الطلق - هل وضعت زجاجة الغاز للشواء في السيارة؟


blender (اسم): جهاز لتحويل الأطعمة اللينة إلى سائل ناعم - إذا كان لديك خلاط، يمكنك صنع مخفوقات الحليب والعصائر.


casserole dish (also "casserole") (اسم): طبق كبير بغطاء لطهي أطباق تشبه اليخنة في الفرن - من بين هدايا الزفاف لدينا ثلاثة أطباق خزفية!


chopping board (اسم): قطعة مسطحة من الخشب أو البلاستيك لتقطيع الطعام - هل تحب استخدام ألواح التقطيع الخشبية أو الألواح البلاستيكية؟


colander (اسم): وعاء به ثقوب صغيرة، يستخدم لغسل الأطعمة النيئة أو تصريف الماء المغلي من الأطعمة المطبوخة - قم بغلي السباغيتي في الماء لبضع دقائق ثم صب السباغيتي والماء في مصفاة.


cooking pot (اسم): أي وعاء دائري عميق للطهي مثل إناء الطهي الذي يتم فيه طهي الحساء واليخنات - جميع الأواني لدينا في تلك الخزانة بجوار الموقد.


cookware (الاسم): أواني الطهي والمقالي وأطباق الخبز - يمكن أن تكون أواني الطهي مصنوعة من المعدن أو الفولاذ أو السيراميك أو الزجاج المقاوم للحرارة.


dishwasher (اسم): آلة يمكنها غسل أدوات المطبخ وأدوات المائدة مثل الأطباق المتسخة - يمتلك أصدقاؤنا غسالات أطباق، لكننا نغسل الأطباق يدوياً في الحوض.


eating utensils (اسم): أدوات لتناول الطعام، مثل أدوات المائدة أو الأواني الفضية (مثل السكاكين والشوك والملاعق وما إلى ذلك) وعيدان تناول الطعام - لدينا أواني الأكل مثل عيدان تناول الطعام والملاعق الخزفية للطعام الآسيوي.


fixture (اسم): قطعة من المعدات أو الأثاث يتم تثبيتها في موضع واحد - يحتوي المطبخ على التركيبات المعتادة، بما في ذلك حوض ومقعد ورفوف وخزائن وأدراج.


food processor (اسم): آلة يمكنها تقطيع الطعام أو مزجه أو تسييله - قبل تقطيع المكسرات في معالج الطعام، عليك تغيير الشفرات.


frying pan (also "frypan") (اسم): مقلاة ضحلة بمقبض طويل لقلي الأطعمة - اطبخ البصل المفروم في مقلاة حتى يتحول إلى اللون البني.


 grater (اسم): أداة مطبخ ذات سطح مليء بالثقوب الصغيرة الحادة التي يمكن أن تقطع الطعام إلى شرائح صغيرة - أين تحتفظ بالمبشرة؟


grill (also US "broiler") (اسم): جهاز أو جزء من موقد يشع حرارة قوية مباشرة على الطعام - هل يُشوى السمك تحت شواية غاز أو شواية كهربائية؟


hotplate (اسم): سطح طهي مستدير ومسطّح على موقد كهربائي - أي صفيحة يتحكم فيها مقبض درجة الحرارة هذا؟


kettle (اسم): وعاء بغطاء، وصنبور ومقبض يتم فيه غلي الماء - سأضع الغلاية عليها وسنتناول كوب رائع من الشاي.


kitchen (اسم): غرفة في المنزل أو المطعم حيث يتم تحضير الطعام وطهيه - إنه مطبخ صغير ولكنه يحتوي على كل ما نحتاجه.


kitchen utensils (also "cooking utensils") (اسم): أدوات يدوية للطبخ مثل الملاعق الخشبية وسكاكين المطبخ والبشر والملاعق - دعنا نحصل على رف لتعليق أدوات المطبخ عليه.


kitchenware (اسم): أواني المطبخ وأدوات الطهي والأشياء الأخرى المستخدمة في تحضير أو طهي الطعام - قسم أدوات المطبخ في الطابق الثالث.


oven (اسم): مساحة طهي مغلقة مع باب وأدوات تحكم في درجة الحرارة - أستخدم الفرن فقط لخبز الفطائر وتحميص الخضار.


refrigerator (or "fridge") (اسم): جهاز يتم فيه حفظ الأطعمة والمشروبات باردة أو مجمدة - هناك بعض البيتزا في الثلاجة يمكننا تسخينها.


saucepan (اسم): مقلاة عميقة مستديرة بغطاء ومقبض طويل للطهي على لوح تسخين - احضر بعض الماء حتى يغلي في قدر ثم ضع البطاطس فيه.


sink (اسم): حوض به صنابير ومياه جارية مثبتة في حائط أو مقعد - لا تترك أطباقك المتسخة في الحوض. اغسلهم!


spatula (اسم): إناء مطبخ بمقبض في أحد طرفيه وشفرة مسطحة عريضة في الطرف الآخر لتحريك طعام القلي - اقلب الفطائر بملعقة عندما تكون جاهزة.


stove (also "cooker" or "range") (اسم): جهاز طهي به عدة عناصر كهربائية أو مواقد غاز - استخدمت جدتي موقد قديم يعمل بالحطب حتى حصلت على موقد الغاز الأول.


tableware (اسم): أواني الأكل والأطباق، والسلطانيات، والأكواب، وما إلى ذلك - أدوات المائدة في هذا المطعم جميلة، أليس كذلك؟


the dishes (الاسم): كل الأشياء التي يجب غسلها بعد تحضير الوجبة وتناولها - من هو دور غسل الأطباق الليلة؟


toaster (اسم): جهاز يصنع الخبز المحمص الساخن من شرائح الخبز - ما هو عدد شرائح الخبز التي يمكنك وضعها في محمصة الخبز؟


tongs (اسم): أداة ذات ذراعان يمكن دفعهما معاً لالتقاط شيء ما - استخدم الملقط لوضع الطعام على أطباق العملاء، وليس أصابعك!


vegetable peeler (اسم): أواني المطبخ لتقشير الخضار والفواكه ذات القشرة الرقيقة - هل تقشر البطاطس بالسكين أو مقشرة الخضار؟


 wok (اسم): مقلاة معدنية على شكل وعاء من آسيا - إذا كنت تقلي في مقلاة، فستحتاج إلى ملعقة مقوسة لتقليبها.


أدوات المطبخ بالانجليزي مع النطق


تعليقات